منتديات الإعلام الاسلامي

منتديات اسلامية - اعلامية - اجتماعية - ثقافية - شبابية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فصيلة دمك تكشف حياتك !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صحفي فلسطيني
إعلامي مبتدئ
إعلامي مبتدئ


عدد المساهمات : 8
نقاط إعلامية : 22
سمعة العضو ( الشهرة) : 10
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: فصيلة دمك تكشف حياتك !   الجمعة نوفمبر 27, 2009 1:58 am

فصيلة دمك تكشف حياتك !

فصيلة الدم هي العامل الوراثي الرئيسي بين البشر، ويحاول العلماء اليابانيون ان يضعوا خصوصيات علمية لكل فصيلة من هذه الفصائل. ويشيرون الى ان الجينات التي توجد في هذه الفصائل، هي التي تحدد نوع خلايا دمنا، اذا كانت من المجموعة A او B او د او المجموعة AB، وهل ان هذه المجموعات هي التي تشكل الملامح الشخصية للافراد وحياتهم الخاصة ونجاحهم او فشلهم في عملهم وعلاقاتهم الزوجية العائلية، وما الى ذلك من امور.


شكلك حساس .. شكلك A !

وتتعرض هذه المحاولة العلمية الى انتقادات العديد من علماء النفس، الذين لا يوافقون على وجود اختلاف في الحالة النفسية بسبب اختلاف فصيلة الدم.

وقد صدرت في اليابان اربعة كتب توجه النصائح الى الاشخاص الذين يحملون فصائل دم مختلفة، في كيفية تغيير شكل الحياة الخاصة بهم نحو الافضل، اي الوقوف ضد خصائص جيناتهم الاصلية، لكي يستطيعوا النجاح في العمل والعلاقات العامة والحياة الزوجية. واكثر الاهتمام بهذه الكتب، انحصر في الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عاماً.

وحسب افتراضات العلماء، فإن فصيلة الاشخاص الذين يحملون فصيلة الدم A يتميزون بالشخصية المحافظة والحساسة، والتي تشعر بالمسؤولية والحذر.

اما المجموعة التي تحمل فصيلة الدم B، فإن اشخاصها يشعرون بالتفاؤل والحيوية وحرية التعبير والاعتقاد، بينما الاشخاص الذين يحملون فصيلة الدم O، فانهم يتميزون بالغطرسة وعدم الاهتمام والتعالي والخمول، اما الاشخاص الذين يحملون فصيلة الدم AB، فيتميزون بحسن العلاقات الاجتماعية والبراءة والهدوء والتأني في اتخاذ القرارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فصيلة دمك تكشف حياتك !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإعلام الاسلامي :: منتدي الدراسات والبحوث :: منتدي الدراسات والبحوث العامة-
انتقل الى: